التربية و «اليونيسيف» تبحثان آلية تعديل المنهاج التكميلي

مدة القراءة 1 دقيقة/دقائق

الحرية – دينا عبد:

اجتمع ممثلون عن منظمة اليونيسيف مع مديرية تطوير المناهج بحضور مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية والتعليم لمناقشة آلية تعديل  (المنهاج التكميلي)، الذي يتم تأليفه في الوقت الحالي بالتعاون مع نخبة من المؤلفين من مركز تطوير المناهج التربوية وهذا المنهاج موجه لطلاب الفئة (ب) وهم المتسربون من المدرسة.
مدير مركز تطوير المناهج التربوية حسين قاسم أوضح في تصريح خاص لصحيفة “الحرية” أنه تمت مناقشة المنهاج الخاص بالمستوى الأول والثاني والسابع والتعديلات التي طرأت عليه وآلية العمل من أجل تنسيق باقي المستويات، منوهاً بأن المؤلفين هم من دائرة المناهج بإشراف وتمويل اليونيسيف، والمنهاج التمكيني هو منهاج تعليم غير رسمي يتم من خلاله استهداف الطلاب المتسربين من المدرسة وهو رديف المنهاج (ب) وفيه مستويات من الصف الأول وحتى الصف الثامن.
وأضاف قاسم: هدفنا من الاجتماع دفع عجلة الطباعة لمجموعة الملفات المعنية بما يعرف بمنهاج التعليم التمكيني، الذي هو داعم للمنهاج الرئيسي (ب) ويعّوض الفاقد التعليمي ويتضمن مجموعة اختبارات لتحصيل المستويات وفرز الطالب لمستوى معين وفقاً لهذا المنهج.

Leave a Comment
آخر الأخبار