بعد توقفها لسنوات.. تفعيل نظام تسليم رواتب المتقاعدين عبر مديرية البريد في إدلب

مدة القراءة 2 دقيقة/دقائق

الحرية – علام العبد:

تنفس أبناء مدينة إدلب الصعداء، والمتقاعدون منهم على وجه الخصوص، بعد إعادة افتتاح مديرية البريد في مدينة إدلب بعد توقف دام لأكثر من 13 عامًا، و تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الخدمات العامة وتسهيل معاملات المواطنين.
وذكر مدير بريد إدلب عاطف زريق أن أبرز الخدمات التي تقدمها المديرية هي منح رواتب المتقاعدين والتي هي على نوعين، راتب منقطع بشكل كامل (هناك عدد كبير في محافظة إدلب منقطعون)، والنوع الآخر من الرواتب هو المتحركة.
وأشار زريق في تصريح لـ”الحرية” إلى أنه تم افتتاح ثلاثة مراكز بريد في المدينة، وإن أبرز الخدمات التي تقدم عبر هذه المراكز ( وثيقة غير عامل، بالإضافة إلى الخدمة الرئيسية والأساسية التي تحتاجها المحافظة بشكل كبير ألا وهي تسليم رواتب المتقاعدين).
لافتاً إلى أن هناك العديد من الخدمات باتت تقدمها مديرية بريد محافظة إدلب، لتشمل خدمات الحوالات المالية، ونقل الطرود البريدية، والخدمات الإدارية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط الجهات المعنية لإعادة تفعيل المؤسسات الرسمية في المحافظة ودعم الاستقرار.
وعبّر عدد من المواطنين عن امتنانهم لنقل مديرية بريد إدلب من محافظة حماة بقصد تخفيف أعباء السفر عن المواطنين، ولاسيما أن معظم المراجعين لمكاتب البريد هم من كبار السن، مشيرين إلى التعاون والجهد الذي يبذله موظفو البريد في سبيل راحة المراجعين.
واقترح مواطنون إعادة افتتاح المصارف الحكومية في محافظة إدلب لما لها من أهمية وضرورة ملحة، فالمواطن اليوم يذهب من إدلب إلى المحافظات الأخرى لإنجاز معاملاته المصرفية، وهذا كله يسبب عناء ومشقة كبيرين.
وطالبوا بافتتاح مراكز بريد في مناطق “تفتناز وسلقين وجسر الشغور وكفرتخاريم” للتخفيف عن المواطن وتقليل الازدحام الذي تشهده مراكز البريد في مدينة إدلب.

Leave a Comment
آخر الأخبار