الحرية- ميمونة العلي:
أكد مدير صحة حمص الدكتور عبد الكريم غالي خلال إطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بالمديرية في المركز الثقافي بحمص اليوم أن هدف البوابة الإلكترونية هو إشراك جميع المواطنين لتقديم المشورة فيما يتعلق بالواقع الصحي في المدينة، والإجابة عن أي استفسار صحي لتخفيف ضغط المراجعين على المديرية بالإضافة لتلقي الشكاوى وحل أي معضلة خلال ٤٨ ساعة.
جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الأول الذي نظمته مديرية صحة حمص بمشاركة ممثلين عن القطاع الصحي الحكومي والخاص والجمعيات الخيرية في حمص، وتضمن اللقاء إطلاق البوابة الإلكترونية لتبادل الرؤى والآراء حول آفاق الارتقاء بالخدمة الصحية في المحافظة.
د. غالي: افتتاح ٤ مستشفيات و٣٠ مركزاً صحياً في حمص منذ بداية التحرير
ولفت الدكتور غالي إلى أن البوابة الإلكترونية ستكون فعالة بالرد على الشكاوى والاستفسارات بشفافية عالية، حيث سيتلقى المواطن الرد بكل وضوح حتى لو كان رداً سلبياً، مبيناً أنه منذ بداية التحرير تم افتتاح ٤ مستشفيات في حمص وهي الرستن وتدمر والقصير والقريتين، منها ما تم التوسع بعمله ومنها ما كان متوقفاً تماماً عن الخدمة بالإضافة لإعادة تفعيل ٣٠ مركزاً صحياً لم تكن مفعلة سابقاً وتم ذلك بدعم من المنظمات الدولية.
بدورها أكدت رئيسة دائرة التخطيط والإحصاء كوثر خضور أن عمل الدائرة خلال الفترة الماضية في ترجمة توجهات مديرية الصحة للتشبيك بين جميع المهتمين بالواقع الصحي للوصول إلى العالمية عن طريق استقطاب الخبرات والموارد والتمويل والدعم الفني والطبي والاعتمادات الدولية لضمان التكامل بين الجميع وتجنب التكرار في تقديم المبادرات والهبات.
بدوره رئيس دائرة المخابر في صحة حمص الدكتور أيمن خسرف قسّم مراجعي مديرية الصحة إلى أفراد بهدف الخدمة الصحية أو المعرفة الطبية، وإما جهات اعتبارية ربحية أو غير ربحية والتواصل معهم عن طريق البوابة الإلكترونية سيسهل عليهم وعلى المديرية تقديم الخدمة واستقبال الهبات. مؤكداً أن عودة مهجري حمص في أوجها ويحتاجون إلى استقرار الخدمة الطبية، ودعوة المؤثرين إلى اللقاء التشاوري للحد من انتشار الإشاعات التي تقلق المجتمع.