إجراءات مبسطة وخدمات متكاملة في مديرية النقل.

مدة القراءة 2 دقيقة/دقائق

الحرية- آلاء هشام عقدة:

تستقبل مديرية نقل اللاذقية المواطنين وأصحاب السيارات بخدمات متكاملة، وميسرة وفق أحدث التقنيات، حيث تتم بكل سلاسة و لايتجاوز إنجاز المعاملة أكثر من ١٠ دقائق.

مدير النقل والمواصلات في اللاذقية محمد مازن القربي أكد في تصريح لصحيفتنا ” الحرية” أن المديرية أطلقت خدمات إلكترونية تشمل إنجاز المعاملات عن بُعد، تفعيل الفحص الفني بأحدث الأجهزة، وتجهيز لوحات مركبات جديدة مع اعتماد الدفع الإلكتروني.

كما تم ربط المديريات بشبكة مركزية موحدة، ضمن خطة وزارة النقل للتحول الرقمي وتيسير الإجراءات للمواطنين.

وتقديم خدمات متكاملة تشمل كشف إطلاع، وضع  ورفع الحجوزات عن السيارات، وضع إشارات رهن…. و تم التواصل مع مدير مالية اللاذقية، والتواصل مع البنك التجاري وسيريتل، وmtn لوضع آلية سهلة للدفع الالكتروني.

وأكد القربي أن المديرية تعمل حالياً على الحد من ظاهرة معقبي المعاملات ( السماسرة) ممن كانو يتلقون مبالغ كبيرة، و أيضاً يتم العمل على حل شكاوى المواطنين ضمن آلية مبسطة وفعالة .

مضيفاً أنه تم استقدام أكثر من ١٠٠ ألف لوحة سيارة للمحافظة من النوعية الجيدة والحديثة.

ولتسهيل عملية تبديل اللوحات والسير في الطريق الصحيح وعدم حصول إزدحام ضمن المديرية سيتم تبديل اللوحات تباعاً لمن لديه إجراء في المديرية ( من تجديد كرت أو فراغ …) سيحصل على لوحة وكرت جديد، مؤكداً على أن المدة المقررة لتبديل كافة اللوحات ستستمر إلى نهاية العام .

وبينّ القربي أن عدد المعاملات التي كانت تتم بشكل يومي في المديرية ١٥٠ معاملة كشف إطلاع وذلك من بداية شهر نيسان إلى الآن  وسيتم زيادة عدد المعاملات تلقائياً بشكل  يومي بالتوازي مع إزدياد الخدمات المقدمة حالياً، مؤكداً على أن المديرية جاهزة لاستيعاب كم كبير من المعاملات بشكل يومي.

Leave a Comment
آخر الأخبار