نافذة جديدة لتسهيل المعاملات الرسمية.. افتتاح “مركز خدمة المواطن” على الكورنيش الجنوبي في اللاذقية 

مدة القراءة 2 دقيقة/دقائق

الحرية – باسمة اسماعيل :

افتتح مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عمار حاج محمد، بحضور مسؤول متابعة اتصالات الساحل عبد القادر اليوسف اليوم، مركز خدمة المواطن الجديد، وذلك ضمن بهو الجمهور في مركز هاتف الكورنيش الجنوبي.

وبيّن حاج محمد أنّ افتتاح المركز يأتي في إطار التوسع بتقديم الخدمات الإدارية وتسهيل الإجراءات للمواطنين، حيث يسهم المركز في توفير الوقت والجهد من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الرسمية والإدارية في موقع واحد.

وفي تصريحه لصحيفتنا “الحرية” أشار حاج محمد إلى أن المركز سيبدأ بتقديم خدماته للمواطنين، من بداية الشهر القادم.

وأضاف: ستشمل الخدمات المتوفرة في المركز ، خدمات السجل المدني(بيان ولادة – بيان قيد فردي – بيان عائلي – بيان زواج – بيان وفاة)،خدمات سجل العاملين في الدولة (وثيقة غير عامل)، خدمات السجل العدلي (وثيقة غير محكوم)، خدمات منصة جواز السفر( إلغاء الحساب – استرداد الحساب).

وأوضح أن المركز الجديد، يشكل قيمة مضافة للعمل الإداري، مشيراً إلى أن قرب المركز من المواطنين في موقعه الحالي، سيسهم في تسهيل الإجراءات وتخفيف الضغط على مراكز المدينة الأخرى.

كما بيّن أن هذا المركز سيشكل خطوة مهمة في تقديم الخدمة للمواطنين، وخاصة في منطقة الكورنيش الجنوبي، التي تشهد كثافة سكانية، مشيراً إلى أن جمع عدة خدمات تحت سقف واحد، سيخفف من الازدحام ويعزز كفاءة الإنجاز.

وكمتابعة للأمور الخدمية وورود العديد من تساؤلات المواطنين لصحيفتنا “الحرية” عن عودة الأوراق الرسمية والمعاملات، يأتي الافتتاح كرّد عن التساؤلات، وعدّ خطوة في عملية تسهيل الإجراءات وتوفير الخدمات في متناول المواطن، وافتتاح مركز خدمة المواطن في الكورنيش الجنوبي نموذج عملي لذلك، حيث يوفر الوقت والجهد الذي يحتاجه المواطن للحصول على هذه الأوراق، التي تعدّ أساساً في أغلب المعاملات الرسمية، وتواكب تطلعات المواطنين لتجربة خدمية مريحة ومبسطة، وكل المواطنين يتمنون استمرار الجهود لتحسين البنية الخدمية في  حافظة اللاذقية.

Leave a Comment
آخر الأخبار