المغرب في مهمة حسم التأهل أمام هاييتي ومواجهة مرتقبة بين البرازيل واسكتلندا

مدة القراءة 3 دقيقة/دقائق

الحرية – حاتم شحادة:

يحتضن استاد «مرسيدس بنز» في أتلانتا الأمريكية مواجهة المنتخب المغربي مع منتخب هاييتي، في الواحدة من صباح غد الخميس بتوقيت دمشق، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2026، المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

الفوز لضمان الصدارة

يدخل المنتخب المغربي اللقاء وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، من تعادل أمام البرازيل 1-1 وفوز على اسكتلندا 1-0، متساوياً مع البرازيل المتصدر، لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف.
يتطلع المنتخب المغربي، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل، إلى تحقيق فوز كبير لحسم التأهل وصدارة المجموعة، علماً بأن «أسود الأطلس» قدموا صورة مقنعة في أول مباراتين، جعلتهم يتصدرون الترشيحات للذهاب بعيداً في هذه البطولة.

استعداد كبير لحسم التأهل

وفي هذا السياق أكد المدير الفني للمنتخب المغربي، محمد وهبي، على ضرورة حسم التأهل أمام هاييتي، مشيراً إلى أن المواجهة المقبلة ستكون قوية، وأن الاستعداد لها سيكون بتركيز كبير من أجل تقديم أداء أفضل. ولفت وهبي إلى إمكانية إتاحة الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة.

خلق المفاجأة

في المقابل، أكد الفرنسي سيباستيان ميني، مدرب منتخب هاييتي، أن طموح فريقه هو خلق المفاجأة ومخالفة كل التوقعات بالفوز على المنتخب المغربي. وعبر عن رغبة وعزيمة منتخبه في الظفر بالنقاط الثلاث، رغم مغادرة المنافسات بعد الخسارة في مباراتيه أمام اسكتلندا بهدف نظيف وأمام البرازيل بثلاثية نظيفة.
وأوضح ميني أن الهدف الحالي هو تقديم مباراة قوية ومحاولة انتزاع نقاط الفوز، رغم صعوبة المهمة أمام المغرب.

البرازيل تواجه اسكتلندا

في التوقيت نفسه، تلتقي البرازيل واسكتلندا على ملعب ميامي. ويحتاج منتخب البرازيل إلى الخروج بنقطة التعادل على أسوأ تقدير أمام اسكتلندا، لضمان التأهل إلى دور الـ32.

نيمار جاهز للمشاركة

وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب منتخب البرازيل، عن جاهزية نيمار للمشاركة ضد اسكتلندا في ختام مباريات المجموعة. وكانت البرازيل قد افتقدت نيمار في الجولتين الأولى والثانية بسبب الإصابة. وقال أنشيلوتي: «نيمار سيكون مع الفريق وسيكون جاهزاً للمباراة ضد اسكتلندا».

صمود أمام البرازيل

في المقابل، عبر ستيف كلارك، مدرب اسكتلندا، عن ثقته في قدرة لاعبيه على التعافي سريعاً من خسارتهم 1-0 أمام المغرب في الجولة الماضية، والدخول بثقة إلى مباراة الجولة الأخيرة ضد البرازيل، الفائزة باللقب خمس مرات.
وقال: «أنا فخور باللاعبين، لكن من الواضح أننا جميعاً محبطون ونشعر بخيبة أمل لأننا لم نحقق النتيجة التي كنا نريدها، حتى نستمر في هذه البطولة لأطول فترة ممكنة، ولكن لا بديل أمامنا سوى أن نستجمع قوانا للصمود أمام البرازيل وتحقيق نتيجة إيجابية».

Leave a Comment
آخر الأخبار