تنمية لمهارات التفكير النقدي والإبداعي.. انطلاق اختبارات المرحلة الثانية لأولمبياد الصغار واليافعين

مدة القراءة 2 دقيقة/دقائق

الحرية- سراب علي:

تنافس اليوم في مركز المتميزين بجامعة اللاذقية فئة الصغار اختصاص العلوم العامة، وعلم الأحياء لفئة اليافعين، في اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين.

إذ أشار عدد من الطلاب المشاركين من فئة الصغار إلى أن أسئلة العلوم العامة دقيقة وتحتاج للتركيز، مشيرين إلى أهمية المشاركة بهذه الاختبارات، إذ إنهم طوروا وحفزوا أفكارهم. كما أن هذه المشاركة سمحت لهم بالتعرف على بعضهم بعضاً واكتساب الأفكار الخلّاقة.

كما أكد عدد من الطلاب من فئة اليافعين أن اختبارات علوم الأحياء تعتبر تجربة مميزة، وحملت لهم الكثير من المتعة والمنافسة، وحفزت لديهم العمل الجماعي، وأعطتهم المجال للتفكير المنطقي، إذ تضمنت مفاهيم علمية، حفزت التفكير والمنافسة لديهم.

هذا وبينت هيئة التميز والإبداع  في بيان لها، أن الأولمبياد العلمي لليافعين والصغار يهدف إلى تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلبة وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بينهم، وصقل العقول الشابة وتوجيهها نحو مجالات الرياضيات والعلوم بأساليب تعليمية محفزة تتجاوز الإطار التقليدي للمناهج الدراسية.

وأشار البيان إلى أن اختبارات المرحلة الثانية مؤتمتة وضمن مفاهيم علمية مستوحاة من المحاور العلمية  المعتمدة من اللجان العلمية المختصة في الأولمبياد العلمي السوري، وتناسب هذه الشريحة العمرية والتي ستؤهلهم إلى المرحلة الثالثة (التصفيات النهائية).

ولفت البيان إلى أن عدد المتأهلين يختلف من محافظة إلى أخرى، بما يعكس المشاركة الواسعة والاهتمام المتزايد من قبل الطلاب وأسرهم بهذه التجربة العلمية المتميزة.

Leave a Comment
آخر الأخبار